مشروع صغير مربح لشباب بإستغلال شبكات التواصل الإجتماعي

شارك الموضوع عبر الواتس آب

مشروع صغير مربح لشباب بإستغلال شبكات التواصل الإجتماعي

مشروع مربح من المنزل

هل تقدم طلب عمل للشركات  بدون أين رد  و مللت الجلوس بمنزلكم بدون فائدة تذكر  وتفكر في إنشاء مشروع صغير ولكنك لا تملك رأس مال كبير ..دعني أخبرك أنه تستطيع بدء مشروعك برأس مال لا يتعدى 200 درهم مغربية أو 20 دولار أمريكي أو ما يعادلها بعملة بلدك . تتسأل الأن كيف سأبدأ مشروع من البيت ب 20 دولار ، فقط تابعي معنا الموضوع لتعرف كيف  تحول هذا المبلغ البسيط لمئات الدولارات ولما لا آلاف .

ستحتاج أولا لشراء قبعات رياضية للشباب خصوصا و أن وقت الصيف قد اقترب كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى سوق الجملة المتخصص ببيع الملابس واشتري بضع قبعات وقم ببيعها باستعمال شبكة فيس بوك والأن سنشرح طريقة البيع من خلال هذه الشبكة الإجتماعية الكبيرة :

- قم بنشر معلومات حول منتجك بالمجموعات المتخصصة في الموضة و الملابس المتواجدة ببلدك

- انشر منتجك مع المعلومات  الخاصة بك مثل الواتس اب على متجر الفيس بوك من خلال الرابط التالي اضغط هنا للانتقال للموقع

- انشاء صفحة فيس بوك وتعرض بها المنتجات الخاصة بك

- لو كنت تملك القليل من المال انشئ حساب بنكي وفعل الباي بال وقم بعمل اعلان ممول على الفيس بوك


ليس عليك التركيز على القبعات فقط بل يمكن لك تسويق الأحذية و الأجهزة الإلكترونية وغيرها من المنتجات فالسوق كبير ولطلب يكثر يوما عن يوم فقط أبدع في طرق الإشهار كأن تنشر منشور عبارة عن فيديو به منتجك مع رقم هاتفك للتواصل معك ولنفترض أنك تبيع  70 قبعة خلال الشهر بمبلغ 60 درهم للواحدة وأنت تشتريهم ب 25 درهم من سوق الجملة  أي ستكون لك أرباح مميزة إذا ما  صبرت وثابرت . تعال نحسب أرباحك الشهرية معنا (60-25)*70 = 2450 درهم مغربية وكل ما تفعله أنك جالس في بيتك تقوم بإشهار منتجاتك و عندما يصلك أي طلب تذهب وترسله للشخص الذي طلبه وتأخذ ثمنه . أما إذا انتظرت الوظيفة فلربما لن تأتي خصوصا لما تعانيه الدول العربية من كثرة بطالة  وقلة فرص الشغل .

في حالة أردت اشهار منتجك أكثر يمكن لك استغلال نشره عبر انستجرام من خلال نشر صور وفيديوهات قصيرة له على حساب تنشئه خصيصا لذلك المنتج وتضع الهاشتجات المتخصصة بذلك المجال أو بإنشاء فيديوهات ونشرها على موقع يوتيوب أو من خلال موقع تويتر حيث تم شرح طريقة التسويق عبر تويتر من خلال المقال التالي : يمكنك قراءته من هنا .

في الأخير أتمنى أن أكون قد أفدتك ولو بالقليل  وأرجو أن يرزقكم الله بغير حساب فقط  ابدء فأصعب شئ  هي البداية فلربما يوما ما تصبح تتاجر في الشقق والسيارات فكما شركة كبيرة بدأت بشئ صغير ... أراكم في موضوع أخر إخوتي ،أخواتي